اليمن : إنقاذ 42 من ركاب السفينة الغارقة واستمرار البحث عن 20 مفقودين

456 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 9:14 صباحًا

وكالة النصر

تمكنت فرق الإنقاذ في قوات خفر السواحل اليمنية، من انقاذ 42 شخصا من ركاب السفينة التي غرقت أمس الأول، على بعد 26 ميلا بحريا شمال غرب محافظة أرخبيل سقطرى، والتي كانت تقل على متنها 62 راكبا بينهم نساء وأطفال، قادمة من مدينة المكلا بمحافظة حضرموت إلى أرخبيل سقطرى.

وأوضحت مصادر رسمية يمنية، أن فرق الإنقاذ تواصل البحث عن بقية الركاب المفقودين الذين كانوا على السفينة، وعددهم 20 بعد أن غرقت السفينة في المحيط الهندى، إثر تعرضها لحادث وظلت مفقودة لنحو 5 أيام.

وأوضح اللواء أحمد سعيد بن بريك، محافظ حضرموت، أن سلطات المحافظة فور تلقيها خبر غرق السفينة أمرت قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقوات خفر السواحل وهيئتي موانئ البحر العربي والصيد البحري، بالتحرك السريع وارسال نداءات الاستغاثة للسفن الموجودة في البحر للمشاركة في عمليات الانقاذ.

وقال «على»، صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن سفنا بحرية من أمريكا واليابان والنمسا واستراليا وروسيا بالاضافة إلى المروحيات والسفن التابعة لقوات التحالف وعدد من الصيادين من أبناء محافظة حضرموت، يشاركون في عمليات البحث والانقاذ.

وأشار، إلى أن الروايات الأولى لعدد من الناجين توضح أن جميع ركاب السفينة التي كانت متوجهة من المكلا إلى سقطرى تم توزيعهم على عدد من قوارب النجاة التي كانت موجودة على ظهر السفينة، عندما بدأت المؤشرات الأولى للغرق ومن تبقى منهم استخدموا قاربا مطاطيا والاطارات الخاصة بالنجاة.

رابط مختصر