تحذيرات من مخاطر شواحن أبل المزيفة

184 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 12:36 صباحًا

.

وكالة النصر

حذر متخصصون في قطاع التكنولوجيا مستخدمي أجهزة أبل من مخاطر حقيقية تتعلق باستخدام الشواحن المقلدة، بعد فشل 99 بالمئة منها في اجتياز اختبارات السلامة الأساسية.

وقالت مؤسسة معايير التجارة البريطانية، التي أشرفت على إجراء الاختبارات، إن غالبية المنتجات الالكترونية المقلدة التي تم شراؤها عبر الإنترنت تعتبر “مجهولة المصدر”.

ومن بين حوالي 400 شاحن مقلد، اجتاز ثلاثة فقط اختبارات السلامة وحازوا على مقومات السلامة الكافية ضد الصدمات الكهربائية، ما يعني أن غالبيتها يشكل تهديدا للمستخدمين.

وكشفت الشركة في أكتوبر/ كانون أول الماضي أنها كانت تقاضي طرفا ثالثا استغل اسمها لبيع منتجات مقلدة، وحذرت من أن هذا يعرض المستهلكين “لخطر” من خلال بيع محولات طاقة مزيفة لتشبه تلك التي تبيعها شركة التكنولوجيا في كاليفورنيا.

وجرت الاختبارات تحت إشراف خبراء من مؤسسة “يو إل” الأمريكية للسلامة.

وقام متخصصون بتمرير تيار كهربائي عالي في شواحن جاءت عبر الإنترنت من ثماني دول مختلفة منها، الولايات المتحدة والصين وأستراليا، لاختبار مدى قدرتها على عزل الكهرباء والحماية من الصدمات.

وحث ليون ليفرمور، المدير التنفيذي لمؤسسة معايير التجارة، المستهلكين على ضرورة شراء المنتجات الالكترونية من مصادر موثوق بها فقط..

وقال “ربما يكلف هذا جنيهات قليلة إضافية، لكن المنتجات المقلدة والمستعملة تكون مجهولة وقد تكلف الشخص منزله أو حتى حياته أو حياة أشخاص يحبهم”.

كلمات دليلية
رابط مختصر