تفاصيل جديدة حول لقاء الإخوان بمسؤولين بريطانيين

229 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 1:36 صباحًا

dad

“وكالة النصر” . تفاصيل خاصة وجديدة جديدة حول لقاء الإخوان بمسؤولين بريطانيين تسعى جماعة الإخوان حالياً لاستغلال استقالة ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا السابق، لغلق ملف التحقيقات البريطانية حول نشاط جماعة الإخوان، بالإضافة إلى تدشين مساعى لوساطة بريطانية خلال الفترة المقبلة تسعى لإعادة الإخوان للمشهد السياسى من جديد.

وقالت المصادر فى لقاء صحفي ، إن الوفد قبل أن يلتقى رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تريزا ماى، الأربعاء الماضى، التقى بعدد من أعضاء مجلس العموم البريطانى، للحديث حول كيفية تفعيل تقارير منظمتى العفو الدولية، وهيومان رايتس ووتش، التى تتضمن أوضاع حقوق الإنسان بمصر، داخل مجلس حقوق الإنسان بالامم المتحدة، لإصدار عدة بيانات تنتقد فيها الوضع الحقوقى فى مصر.

وأكدت المصادر أنه عقب فشل اللقاء، تواصلت الجماعة مع مراكز أبحاث بريطانية، لتسهيل تنظيم زيارة لرئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، لمحاولة غلق ملف التحقيقات البريطانية نهائياً. بدوره، كشف هيثم أبو خليل، أحد حلفاء الإخوان، أن الجماعة حاولت من خلال هذه الزيارة ضمان وساطة مقبلة من قبل بريطانيا لإعادة الإخوان للمشهد السياسى، معتبراً أن هذه اللقاء يعد إساءة للجميع، كاشفاً أن هذا الوفد أرسله كلاً من إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى للإخوان، ومحمود حسين الأمين العام للجماعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر