سبب توجيه إعلانات الشوكولاتة للنساء دون الرجال….

151 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 2:37 مساءً

سبب توجيه إعلانات الشوكولاتة للنساء دون الرجال….

وكالة النصر …

الا كل من يعشق  ذاك الطعم الرائع للشوكولاتة فحين تذوب في الفم تغمرنا بعالم مفعم بالجمال، فكلنا متعلقون بها دون استثناء، ولكن لطالما توجهت إعلاناتها للشريحة النسائية بشكل كبير، فهل هي حكر على النساء دون الرجال؟!
تم استضافت شرائح مختلفة من المجتمع وأخصائيات لمعرفة السبب وراء ذلك.

تقول أمل محمد-34 سنة- طبيبة أسنان مساعدة بجامعة الملك عبدالعزيز:
أرى بأنها مسألة تسويقية بحتة، فأنا أعتقد بأن أي منتج أرادت شركات التسويق أن يحقق نسبة مشاهدة عالية لإعلاناته، وجهته للشريحة النسائية؛ لأن النساء أكثر استهلاكية من الرجال، بالإضافة بأن الشوكولاتة تساعد على رفع المعنويات والمرأة حساسة بطبيعتها.

سلمان الشهري- 37سنة – محرر سيارات يقول: إن المرأة بطبيعتها تمتلك الوقت لمعرفة المكونات الغذائية للمواد التي تستهلكها، فهن يحافظن على صحتهن وعلى نظامهن الغذائي، بعكس الرجال الذين لا يمتلكون الوقت لمعرفة هذه الأشياء بسبب انشغالهم بمسؤولياتهم الحياتية فهم لا يعرفون قيمة الشوكولاتة وقدرتها على تحسين المزاج.

نورة يحيى-42 سنة-مشرفة تربوية بإدارة الجودة:
أعتقد بأن السيدات تحتاج للشوكولاتة أكثر من الرجال، فهي تعدل النفسية وتزيل الاكتئاب، وأيضاً لأن السيدة هي المسؤولة عن المنزل بمجتمعاتنا، وهي التي تقدم الضيافة، وربما من المعيب بمجتمعنا أن يأكل الرجل شوكولاتة تضحك وتقول:(فلم يسبق لي أن رأيت رجلاً من عائلتي يبحث عن الشوكولاتة)مثلي، وتختم بقولها: عموماً المرأة أكثر استجابة للإعلانات التجارية من الرجل.

عبير عمرو-30 سنة مسؤولة تسويق:
تقول الشوكولاتة تحفز هرمون السعادة؛ لذلك النساء بحاجة لها أكثر من الرجال بسبب التقلبات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة بفترة الدورة الشهرية، بالإضافة بأني أشعر بأنها تهدئ الأعصاب وتصفي الذهن.

الشوكولاتة حاجة أساسية للمرأة
ولنعرف حقيقة الأمر من الناحية الغذائية تطلعنا الدكتورة نورهان عادل فؤاد أخصائية التغذية على العلاقة الوثيقة التي تربط المرأة بالشوكولاتة، تقول: الشوكولاتة ترفع هرمون السعادة لاحتوائها على هرمون السيروتونين الموجود في الكاكاو وكل ما ينتج عنه، هذا الهرمون يلعب دوراً أساسياً في تنظيم مزاج الإنسان، وانخفاض هذا الهرمون في الجسم يؤدي إلى الاكتئاب، لذلك تلجأ السيدات بأوقات التقلبات الهرمونية الشهرية للتعديل والرفع من وجوده في الجسم عن طريق تناول الشوكولاتة، فأنا أرى بأنها حاجة أساسية لكل امرأة.

نقص الدوبامين هو السبب
وتقول الأخصائية النفسية مروة الأشموري: إن المرأة تعاني من تقلبت مزاجية ونفسية حادة بفترة النفاس والدورة الشهرية سببها حاجة المرأة الفيزيولوجية لهرمون الدوبامين الذي يسبب نقصه حالات الاكتئاب والحزن الشديد والحساسية العالية والبكاء المستمر دون أي سبب يذكر، لذلك تلجأ السيدات لتناول الحلويات بشكل مفرط جداً لتحقيق التوازن ولأن السكريات هي مصدر رئيسي لتعويض هذا الهرمون ومنها الشوكولاتة.

عشق المجتمع للشوكولاتة
وتعد المملكة العربية السعودية من أكبر أسواق الشوكولاتة في الشرق الأوسط، وتصل قيمة استهلاكها السنوي إلى 500 مليون ريال، ما يعادل 133 مليون دولار.
وأخيرا نذكر بأنه ثبت بالأبحاث العلمية بأن الشعور الناتج عن تناول الشوكولاتة هو نفس الشعور لدى الإناث عند لحظة وقوعها في الحب للمرة الأولى حسب ما ذكرته صحيفة الإندبندت البريطانية.م

رابط مختصر