سقوط طائرة حربية روسية في البحر المتوسط - وكالة النصر الاخبارية

سقوط طائرة حربية روسية في البحر المتوسط

292 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 1:14 مساءً

سقوط طائرة حربية روسية في البحر المتوسط

وكالة النصر…

قالت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، إن مقاتلة من طراز “سوخوي 33” تحطمت خلال محاولة الهبوط على حاملة الطائرات “كوزنيتسوف” في البحر المتوسط قبالة سوريا، وذلك بعد أقل من شهر على حادث مماثل.

وأضافت الوزارة أن قائد الطائرة قد نجا، دون أن تعطي تفاصيل إضافية عن الحادث الذي وقع قبالة السواحل السورية حيث ترسو حاملة طائرات تشارك في العمليات العسكرية بسوريا.

والحادث يأتي وسط غارات كثيفة تشارك فيها الطائرات الروسية على مناطق المعارضة السورية في مناطق سورية عدة، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أشار إلى سقوط مئات القتلى والجرحى من جراء ذلك.

وكانت موسكو أعلنت في 14 نوفمبر الماضي، تحطم طائرة روسية من طراز ميغ-29 خلال محاولة الهبوط أيضا على حاملة الطائرات “كوزنيتسوف”، في حادث نجا منه الطيار.

يشار إلى أن روسيا كانت قد خسرت في نوفمبر 2015 طائرة من طراز سوخوي، وذلك حين أسقطتها مقاتلات تركية قرب الحدود السورية التركية، الأمر الذي أثار توترا بين أنقرة وموسكو.

وتشن الطائرات الروسية غارات تقول موسكو، التي تعد الحليف الدولي الأبرز للرئيس السوري بشار الأسد، إنها تستهدف الجماعات المتشددة، الأمر الذي تنفيه المعارضة.

وتؤكد المعارضة أن الغارات تستهدف الفصائل التي توصف بالمعتدلة والمناطق المدنية الخاضعة لسيطرتها، الأمر الذي أسفر عن سقوط مئات القتلى وألحق دمارا هائلا.

وكانت عواصم غربية عدة بينها واشنطن، والأمم المتحدة قد قالت إن القصف العنيف الذي استهدف قبل شهرين تقريبا الأحياء الشرقية من مدينة حلب، قد يرقى إلى “جرائم حرب”.

رابط مختصر